نصائح للحفاظ على شعر صحي
طرق العناية بالشعر وتكثيفه وتطويله

اهم 6 نصائح للحفاظ على شعر صحي

اهم 6 نصائح لتجنب تساقط الشعر والحفاظ على شعر كثيف وطويل .مقدمة من بيلا

سواء كنت تتطلع إلى الحصول على خصلات شعر قوية وثابتة ،حيث يرى خبراء العناية بالشعر أن صعوبة الحصول على الشعر الصحي يمكن أن يتحول إلى شئ بسيط ويمكن تحقيقه من خلال العناية المناسبة بالشعر. اكتشف قائمة منسقة لأهم نصائح العناية بالشعر في هذه المقالة. فهناك العديد من النصائح التي يمكنك استخدامها للحصول على شعر ذو مظهر صحي. كم مرة يجب أن تغسل شعرك،و طريقة استخدام البلسم،ونوع الشامبو المناسب لشعرك.

حول روتين غسيل الشعر

  • اغسل الشعر الدهني بشكل متكرر. يجب أن يعتمد عدد مرات غسل شعرك على كمية الزيت التي تفرزها فروة رأسك.إذا كانت فروة رأسك دهنية ، فقد تحتاج إلى غسلها مرة واحدة يوميًا.
  • كلما تقدمت في العمر ، يقل انتاج الزيت في فروة الراس ، لذلك قد لا تحتاج إلى الشامبو كثيرًا. ولكن إذا رأيت اثار القشرة في شعرك ، فقد يكون بسبب انكِ لا تستخدمي الشامبو الكافي. هذا يمكن أن يؤدي إلى قشرة الرأس وحساسية فروة الرأس الأخرى.
  • تركيز الشامبو على فروة الرأس. عند غسل شعرك ، ركزي على تنظيف فروة الرأس بشكل أساسي بدلاً من غسل الشعر بالكامل. يمكن أن يؤدي تركيز الشامبو على اطراف شعرك إلى تكوين شعر خشن ومتطاير.

جفف شعرك بعد الغسيل بشكل طبيعي

التجفيف بالاستشوار يجعل شعرك جميلًا ويزودك بإحساس امتلاك الشعر المناسب. لكن الاستشوار بالحرارة المفرطة يمكن أن يضر بفروة رأسك. حيث يفضل استخدام الاستشوار للمناسبات والاحداث المهمة، إذا كان عليك الأناقة. التجفيف بالهواء أو التجفيف بالمنشفة بعد الشامبو هو أفضل طريقة. لا تنامي أبداً على شعر مبلل، أو القيام بتمشيط الشعر المبلل. يمكن أن يتسبب الفرك القاسي بالمنشفة في تلف بشرة شعرك. كن لطيفآ.

حول استخدام البسلم

  • استخدمي البلسم بعد كل غسيل لشعرك بالشامبو إلا إذا كنت تستخدمين نوع “شامبو اثنين في واحد”، الذي ينظف الشعر ويلطفه.
  • يمكن أن يؤدي استخدام البلسم إلى تحسين مظهر الشعر التالف أو المتضرر بشكل كبير عن طريق زيادة اللمعان وتقليل الكهرباء الساكنة وتحسين القوة وتوفير بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
  • ركزي البلسم على أطراف الشعر. لأن البلسم يمكن أن يجعل الشعر الناعم يبدو ضعيفًا ، يجب استخدامه فقط على نهاية خصلات الشعر وليس على فروة الرأس.

حول اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك

  • اختاري شامبو وبلسم مصممين خصيصًا لنوع شعرك. على سبيل المثال ، إذا قمت بصبغ شعرك ، فاستخدمي الشامبو المصمم للشعر المصبوغ.
  • إذا كان شعرك تالفًا، ففكري في استخدام شامبو “2 في 1”. مع انه يعتبر اغلى في السعر من الشامبو العادي،ولكن يتوفر العديد من الخيارات والبديل الاوفر.

استخدم ربطات الشعر

استخدام ربطات الشعر تحد من تعرض الشعر للعوامل البيئية الضارة. استخدم أربطة الشعر المصنوعة من القماش بدلاً من الأربطة البلاستيكية. لا تشد شعرك بشدة عند عمل تسريحة ذيل الحصان أو أي تسريحة شعر أخرى.

قص شعرك بانتظام

قصي شعرك كل 6-8 أسابيع للتخلص من الأطراف المتقصفة. تتشكل النهايات المتقصفة عند تلف الشعر بسبب التصفيف بالحرارة والتلوث والإجهاد وما إلى ذلك.ملحوظة: لا يؤدي قص الشعر إلى جعل الشعر ينمو بشكل أسرع. يحدث نمو الشعر على مستوى فروة الرأس ، لكن التقليم يضمن صحة الشعر.

شرب المزيد من الماء

الترطيب الداخلي إلى جانب الترطيب الخارجي هو المفتاح لشعر متوازن وصحي. قد تستخدمين منتجات وزيوتًا مرطبة للعناية بالشعر ، لكن شرب 3 لترات على الأقل من الماء يوميًا يضمن صحة شعرك جيدًا.

مراجع:

1-water and hair

2-Tricks for Healthier

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *